TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الكيميائية" يقرون تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى ريال واحد

مساهمو "الكيميائية" يقرون تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى ريال واحد
الشركة الكيميائية السعودية القابضة
الكيميائية
2230
1.79% 11.38 0.20

الرياض - مباشر: أقرت الجمعية العمومية غير العادية لمساهمي الشركة الكيميائية السعودية القابضة، في اجتماعها أمس الأربعاء 21 يونيو 2023، على جميع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية اليوم الخميس، أنه تمت الموافقة على تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم إلى ريال واحد للسهم.

وأشارت إلى أن عدد الأسهم سيصبح بعد التعديل 843.2 مليون سهم مقابل 84.32 مليون سهم، مبينة أنه لا يوجد تغير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

كما لفتت إلى أنه سيكون قرار التقسيم نافذاً على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية، المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على ما تم توزيعه من أرباح للشركة عن الربع الثالث من العام المالي 2022، وبواقع 0.50 ريال للسهم الواحد، بقيمة 42.16 مليون ريال.

كما وافقت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2023م، بما يتناسب مع وضع الشركة المالي وتدفقاتها النقدية وخططها التوسعية والاستثمارية.

وأقرت الجمعية وقف نسبة التجنيب والبالغة (10%) من صافي الأرباح لتكوين احتياطي نظامي للشركة، متى ما بلغ الاحتياطي (30%) من رأس المال، بما يتماشى مع نظام الشركة الأساس المحدث.

وتمت الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المالية 2022، وبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة، إلى جانب الاطلاع على بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الكيميائية" توقع مذكرة تعاون مع وزارة الاستثمار وشركة هيلمان العربية السعودية

"الكيميائية" تؤسس شراكة مع "هيلمان الألمانية" لتقديم خدمات لوجستية بالقطاع الصحي

"الكيميائية" تعلن اكتمال إنشاء مشروع مجمع مصانع للصناعات العسكرية